منوعات

فيسبوك يكرّم شابًا عربيًا لاكتشافه “ثغرات” في الموقع

قدّم موقع فيسبوك مكافأة مالية قدرها 4 آلاف دولار لشاب عراقي لاكتشافه “ثغرة” في الموقع العالمي.

فقد نجح شاب عراقي واسمه مؤمل أحمد شكير، وهو لم يتجاوز الـ22 عاما، في اكتشاف “ثغرة” في فيسبوك، ليكتب لإسمه مستقبلا في عالم الأمن السيبراني، فقدّم له الموقع مكافأة رمزية قدرها 4 آلاف دولار.

شكير يعمل مبرمجًا ومسؤولا للأمن السيبراني بمركز الإعلام الرقمي في العراق، ويقيم في محافظة واسط العراقية.

وضُمّ اسمُ الشاب إلى لوائح الشرف والتكريم، من قبل موقع فيسبوك، على امتداد الأعوام من 2018 ولغاية العام الجاري، حيث اكتشف طيلة هذه المدة 7 ثغرات في الموقع العالمي الشهير.

ويقول مؤمل في تصريحٍ صحافي: “أول مكافأة مادية نلتها كانت 2500 دولار أميركي، وتوالت المكافأت فيما بعد وتضاعفت مبالغها، والمهم بالنسبة لي ليس فقط التقدير المالي وإنما الأهم السعادة التي تنتابني وأنا أكرم من قبل شركات عالمية مرموقة، لكوني قد كشفت ثغرات وأخطاء في مواقعها الإلكترونية وفي نظام عملها”.

ويتحدر مؤمل من العاصمة العراقية بغداد، لكن عائلته تهجرت منها في العام 2007 بفعل اضطراب الأوضاع الأمنية آنذاك في العراق وخاصة في بغداد، نحو سوريا حيث أقامت العائلة في العاصمة السورية دمشق لنحو عام، وعادت بعدها لمدينة الكوت مركز محافظة واسط.

وعن تكريمه من قبل البنتاغون يقول مؤمل: “ثغرتا موقع البنتاغون اكتشفتهما في نهاية شهر 2020، وعلى أثر ذلك وضعتني الوزارة في لائحة شرفها وكافأتني”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى